القائمة الرئيسية

الصفحات


Imeghrane

الخلفية

في أواخر 1980s ، أليسون Geist وعملت مع وزارة الزراعة المغربية ودراسة البربرية (Tashelhait الناطقة) Imeghrane ودعا اتحاد كونفدرالي المنصوص عليها في جبال الأطلس الكبير والسهول ما قبل الصحراء الشرقية عاصمة الاقليم ورزازات. في ما يقرب من 45.000 Imeghrani ليالي يواصل ممارسة الأشكال التقليدية للزراعة المروية (زراعة الشعير والبرسيم والخضروات والذرة وقليلا) ، شجرة (في تواريخ السهول واللوز في سفوح ، والجوز في الجبال) ، والانتجاع " "الرعي.

حققت معدل نمو السكان من حوالي 400 ٪ في هذا القرن من المستحيل بالنسبة لمعظم الأسر لأنفسهم الدعم من هذه الأنشطة الكفاف. حوالي عشر الأسر التي تملك شاب يعمل "العامل الضيف" في أوروبا ، ومعظم الذين لديهم عمل سليمة في المدن المغربية الكبيرة ومساعدة عائلاتهم الدعم. الغرض الأجور المغربية هي متدنية جدا ($ 3 -- 5 $ يوميا لمعظم العمل) أن عددا قليلا "يمكن للرجال يستطيعون تحمل نفقات الانتقال أسرهم من منازل القرية ، وسداد تكاليف المعيشة المدينة -- حتى معظم الأسر البقاء على قيد الحياة من خلال الجمع بين العمل المأجور في المدن مع الإقامة الزراعة والرعي في المناطق الريفية.

وتحسين نوعية الحياة في الريف فائدة النساء والأطفال ، والمسنين الذين لا يزالون هناك على الرغم من أن الشبان عمل في مكان آخر. انها aussi كندي البطيء على الخروج إلى المدن والأحياء الحضرية الفقيرة المترامية الاطراف من croissance فيها عائلات كثيرة تعيش عند الخروج من الريف.

درس عطلة نهاية الأسبوع لمساعدة خدمات الثروة الحيوانية والمراعي والمطور لإدارة المشاريع إعادة زراعة المراعي ، المنزلية ، والقرية ، و"القبلية" ، ومنظمة اقتصاديات الرعي والزراعة ، وأنظمة حقوق المياه والمراعي. نحن الشيء مقارنة ثلاث قرى من أجل الاستيلاء على الإعدادات المختلفة داخل كيلومتر وImeghrane البيئية لحوالي 50 كيلومتر من أراضي 40 : إنه Assaka السهول ؛ Toundout (أين كنا نعيش في سفوح ، وTamzrit في الأطلس الكبير. من الصور هي منطقة الرسالة.خريطة المغرب : الاتحاد Imeghrane الثمالة الصحراء الكبرى في معظمها على جانب جبال الأطلس الكبير ، ويضم وادي دادس الى الشرق من ورزازات (عاصمة المقاطعة ، locatd أسفل Imeghrane "ميم" الدردشة على الخريطة) ، والمراعي في Saghro الجبال. هنا التقط صورا عطلة نهاية الأسبوع من منطقة ورزازات ، بما فيها واحات النخيل بطانة Dra'a نهر (الذي يتدفق جنوبا من ورزازات ويختفي في الصحراء) ، والقرى وofImeghrane المراعي. العديد من Toundout ، حيث عشنا.
You might als